اسرار السفر عبر الزمن ونظريات محتمله

اسرار السفر عبر الزمن ونظريات محتمله




ان السفرعبر الزمن اصبح من القضايه التي تشغل بال الكثيرمن الناس لان السفر عبر الزمن يعتبر من الخيال العلمي ونظريا يعتبر درب من الجنون ولاكن دعونا نتحدث بلغه العقل التي هي دائما المفتاح لكل القضايا التي تواجهنا والتي هي الاساس لتقدمنا العلمي .

لدا دعونا نتخيل اننا قدر رجعنا با الزمن لمده مائه عالم وقال احد من الناس انه يريد الزهاب للقمر او المريخ دعونا نتخيل موقف الناس من هدا الكلام لكان الجميع قد ضحك من كلامه ولسخرو منه اشد سخريه فا اليوم سوف اتحدث عن السفر عبر الزمن بكل تفاصيله ونظرياته. 

نظريات السفر عبر الزمن

1-نظريه اينشتاين للسفر عبر الزمن (النسبيه): كانت نظريه اينشتاين للسفر هي النظريه الاولي والفريده التي فتحت النقاش عن موضوع السفر عبر الزمن.

2- الثقوب الثوداء: هي ثقوب في الفضاء السحيق التي تولد كميه كبيره من الطاقه والجازبيه التي تعادل في قوتها ملاين الجازبيه الارضيه والتي لا يدخل له الضوء وهدا هو الدليل علي ان سرعتها تفوق سرعه الضوء بمراحل.

3-الاوتار الكونيه:تتضمن نظرية أخرى للمسافرين المحتملين عبر الزمن شيئًا يُسمى بالأوتار الكونية، أنابيب طاقة ضيقة ممتد عبر كل الطول للكون المتزايد باستمرار. تلك المناطق الرفيعة، الباقية من عصر الكون الأولي، تُنبئ أنها تحتوي على كمية هائلة من الكتلة وبالتالي تستطيع أن تشوه نسيج الزمكان حولها.

4-الات السفرعبرالزمن: من المعروف في افلام السفر عبر الزمن بأن السفر يتطلب اله او اداه لتقوم بالمهمه المطلوبه ولاكن من الناحيه العلميه تتطلب هده الات نوع من الطاقه السلبيه التي تعمل في عكس الطاقه الأيجابيه وتلك الماده تولد الملاين من قوه الحركه ولاكن من المتعارف ان هده الماده توجد فقد داخل الثقوب السوداء بكميات قليله جدا.


تجارب سريه

1-تجربه فيلادلفيا: وهي من اهم التجارب التي تثبت امكانيه السفرعبرالزمن التي اجرتها الولايات المتحده الامريكيه التي اجريت في فيلادلفيا حيث قام العلماء بتوجيه الطاقه الكهرومغناطيسيه نحو فرقاطه امريكيه حيث اختفت المدمره فجا وفي نفس الحظه ظهرت المدمره في ولايه فيرجينيا التي تبعد عن فيلادلفيه 450 كم وظهرت بعد دالك في فيلادلفيا في نفس الوقت.

 

علماء السفر عبر الزمن

هناك بعض العلماء  اكدوا ان السفر عبرالزمن ليس خيال علمي وأنما حقيقه مؤكده:
1-البرت اينشتاين
2-ستيفن هوكينج
3-احمد زويل
4-مصطفي محمود
وغيرهم الكثيرين.

هل اسفر عبرالزمن حقيقه !

بينما لا يبدو السفر عبر الزمن ممكنًا –على الأقل ممكنًا بمعنى أن يعيشها البشر– بالفيزياء التي نستخدمها اليوم، فإن المجال يتغير باستمرار. التقدم في النظريات الكمَية ربما يعطينا بعض الفهم لكيفية التغلب على مفارقات السفر عبر الزمن.
للمزيد من الموضوعات الشيقه الرجاء الضغط هنا او هنا او هنا
ووشكرا لمتابعتنا...........












العلم والمعرفه
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عالم المعرفه .

جديد قسم : اخبار

إرسال تعليق